مرحب بكم فى قاعدة بيانات

التميز والاستدامة

معهد التميز المستدام

القسم : الشركات
ــــــ الدولة : الامارات

تم تأسيس معهد التميز المستدام كمؤسسة إماراتية نشاطها الرئيسي هو مجال التدريب والتطوير وتقديم الاستشارات الإدارية والفنية إلى عملاءها الراغبين بالتميز والقفز بخطوات واسعة نحو آفاق التميز والاستدامة العالمية .

وفى إطار سعى المؤسسة نحو عقد شراكات مؤسسية تستهدف في المقام الأول تلبية الاشتراطات وموائمة المعايير الدولية في مجال تدريب وتطوير العنصر البشرى كأساس للتميز والريادة في الهيئات الحكومية وقطاع الأعمال ، فقد قامت المؤسسة بعقد شراكات وبروتوكولات تعاون مع العديد من بيوت الخبرة الاستشارية العالمية والإقليمية بغرض التزود منها بأفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب والتطوير . ومازالت إدارة المؤسسة في سعى حثيث ومتواصل نحو عقد المزيد من الشراكات مع الجامعات الدولية ذات الصيت الواسع في مجال التزويد بخدمات التدريب .

معهد التميز المستدام

تم تأسيس معهد التميز المستدام كمؤسسة إماراتية نشاطها الرئيسي هو…

سعيد علي الحسني

الهاتف : +96896415129
البريد : teemoganenervananervana@yahoo.com
القسم : الاستشاريين
ــــــ الدولة : عمان

الدكتور/ سعيد علي الحسني

دكتور في العلوم القانونية والسياسية ومدرب معتمد في الاعلام السياسي ومتخصص في مجال الابتكار الحكومي كخبرة ادارية

سعيد علي الحسني

الدكتور/ سعيد علي الحسني دكتور في العلوم القانونية والسياسية ومدرب…

جائزة مصر للتميز الحكومي

البريد : Egea@mop.gov.eg
القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : مصر

في ضوء خطة التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين، وايمانا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بمصرنا الحبيبة حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق “جائزة مصر للتميز الحكومي” وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات.

للاطلاع على “سياسة الجودة الخاصة بجائزة مصر للتميز الحكومي” اضغط هنا

جائزة مصر للتميز الحكومي

في ضوء خطة التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” والتي تقضي…

جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : الامارات

جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” هي جائزة سنوية تهدف الجائزة إلى تحفيز الجهات الحكومية، وتشجيعها على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية، وشفافية تلبي احتياجات المتعاملين بما يفوق توقعاتهم.

تشمل جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” كافة الجهات الحكومية على مستوى العالم.

حققت الجائزة نجاحًا كبيرًا خلال دوراتها الخمسة السابقة، وشهدت تطورًا ملحوظًا في نوعية المواد المقدمة. واليوم في عامها السادس، تواصل الجائزة تعزيز هذ التطور، كجزء من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المستمرة لتحسين تطبيقات الهاتف المحمول الحكومية، وكجزء من رسالتها الشاملة لتحسين حياة متعاملي الحكومة في الدولة والعالم.

تطرح الجائزة هذا العام سبع فئات مختلفة للجائزة، والتي تتيح للمستخدمين في حال تحققها الاستمتاع بحياة أكثر سعادةً ولتصبح الحكومات متكاملة وتتمحور حول العملاء.

جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول

جائزة “أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول” هي جائزة سنوية…

Karima Hassan

القسم : الاستشاريين, المدربين
ــــــ الدولة : الامارات

دكتورة / كريمة حسن

  • مستشارة تخطيط وتطوير
  • خبير التطوير للمنظمات والمؤسسات
  • أخصائي إعداد النماذج المؤسسية
  • محاضر علاقات عامة واتصال مؤسسي مدرب متخصص بمجالات علاقات واسعاد المتعاملين استشاري برامج التميز المؤسسي والموارد البشرية

Karima Hassan

دكتورة / كريمة حسن مستشارة تخطيط وتطوير خبير التطوير للمنظمات…

جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق اهداف التنمية المستدامة

البريد : info@kinghamadaward.com
القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : البحرين

تأتي هذه الجائزة العالمية الأولى من نوعها تعبيراً عن إيمان صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بقدرة الشباب على قيادة بلدانهم والعالم نحو مستقبل مشترك أفضل يسوده السلام والازدهار. لجميع الناس على كوكب صحي ومتجدد ، على النحو المتصور في أكثر خطة طموحة في العالم لتحويل عالمنا – خطة التنمية المستدامة لعام 2030

تعترف الجائزة بمساعي الشباب ليكونوا مواطنين فعالين ومنتجين ، يساهمون في رفاهية مجتمعاتهم وبيئتهم ، وكذلك المؤسسات التي تعمل على تحسين البيئة المواتية والبنية التحتية للشباب لإحداث تأثير ، في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

تؤمن مملكة البحرين بأن الاستثمار في قدرات وطاقات وإبداع الشباب يحقق أفضل العوائد للتنمية المستدامة والرفاهية المستقبلية لأي دولة.

لهذا السبب ، على المستوى الوطني ، تعطي المملكة الأولوية للمبادرات الرائدة التي تساعد الشباب على تعزيز قدراتهم – من خلال التدريب وبناء المهارات وتبادل الخبرات ، وتوسيع فرصهم لاختيار المستقبل الذي يرغبون فيه والمساهمة في رفاهية حياتهم..

يشكل الشباب ثلث سكان العالم. إنهم قوة لا تصدق للمستقبل. لديهم وصول غير مسبوق إلى التعليم والمعرفة والتقدم العلمي وهم أكثر ارتباطًا من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أكثر من أي وقت مضى.

تقدم مملكة البحرين مجموعة من المبادرات في مجال تمكين الشباب وتنمية المهارات نابعة من إيمان المملكة الكبير بالشباب كمحرك لعمليات التنمية وأهادف التنمية. نواصل الاستثمار في الشباب لأنهم أفضل فرصة في العالم لتحقيق رؤية أجندة 2030 والوفاء بوعد أهداف التنمية المستدامة بعدم ترك أي شخص في الخلف، في عالم أكثر إنصافًا وحرية.

تم إطلاق الجائزة لأول مرة خلال منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ، في يناير 2017 ، وأقيم حفل توزيع الجوائز في مملكة البحرين ، في يناير 2018.

اعتبارًا من دورة جائزة 2018 ، تشمل جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فئتين رئيسيتين ؛خمس جوائز فرعية للعمل الشبابي وثلاث جوائز فرعية لفئة داعمين الشباب.

تسبب تفشي جائحة كورونا في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم ، مما أثر بعمق على صحة الناس وسبل عيشهم وآفاق المستقبل ، مما أثر سلبًا ، بل وعكس في بعض الحالات المكاسب التي تحققت في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ضمن فئتيها ، ستنظر نسخة هذا العام من الجائزة بشكل خاص في الإجراءات التي يقودها الشباب والتي تمكّن الشباب والتي تساعد في التخفيف من الآثار الفورية والمتوسطة والطويلة الأجل لـهذا الوباء العالمي

لن نركز فقط على الإجراءات التي تساعد على إعادة السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى المسار الصحيح ، ولكن أيضًا على اعادة بناء المجتمعات بطريقة مستدامة

يرجى الرجوع إلى استمارة تقديم الطلب لمزيد من التفاصيل.

الرؤية

انخراط شباب العالم في مجتمعاتهم كعاملين للتغيير من أجل التنمية المستدامة

الرسالة

الاعتراف بالمساهمة الإيجابية للشباب في تحقيق رؤية خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة الـ17 والمبادرات التي تمكّن مشاركة الشباب وإجراءاتهم وتأثيرهم في السعي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أهداف الجائزة

إبراز مركزية تمكين الشباب في السعي لتحقيق مستقبل أفضل للجميع
تؤكد الجائزة على الأدوار المهمة التي يمكن أن يلعبها الشباب في عملية التنمية والمكاسب الكبيرة للاستثمار في مبادرات الشباب لتحقيق التنمية المستدامة. هدفنا هو تحفيز جميع قطاعات الحكومة والمجتمع والاقتصاد ، دون استثناء للعمل مع الشباب والاستثمار فيه ، وتعزيز إبداعاتهم وتمكينهم من تحقيق هذه الأفكار

إلهام العمل المؤثر من أجل التنمية المستدامة من قبل الشباب في جميع أنحاء العالم

لدى الجائزة إيمان راسخ بقدرة وإبداع الشباب لإيجاد حلول مبتكرة لأصعب تحديات التنمية المستدامة في العالم. نعتقد أيضًا أن الاعتراف بالابتكارات التنموية الفريدة والناجحة من قبل الشباب يمكن أن يوفر دافعًا مهمًا للآخرين لمحاكاة والتكيف ومتابعة الحذو ، ليكونوا محفزات للتغيير من أجل الخير في مجتمعاتهم

تشجيع المبادرات التي تمكن الشباب من المشاركة والعمل من أجل التنمية المستدامة

تعترف الجائزة بإنجازات المؤسسات والمنظمات والأفراد الذين يتخذون إجراءات مدروسة لتوسيع مساحة مشاركة الشباب في مجتمعاتهم وتمكينهم من إحداث تأثير على التنمية المستدامة. لا تكون العوامل التمكينية في كثير من الأحيان محور الاهتمام ، ومع ذلك فإن أفعالهم مهمة لنجاح الشباب. نأمل أن يؤدي تسليط الضوء على عوامل التمكين إلى تشجيع المزيد من الدعم للشباب وللتنمية المستدامة
الموقع الالكتروني : من هنا

جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق اهداف التنمية المستدامة

تأتي هذه الجائزة العالمية الأولى من نوعها تعبيراً عن إيمان…

Walaa Eddin Muhammad

القسم : الاستشاريين
ــــــ الدولة : الامارات

المستشار / ولاء الدين محمد

  • خبير التخطيط الاستراتيجي
  • استشاري التميز المؤسسي
  • مدرب دولي معتمد
  • أخصائي إعداد السياسات والبرامج الحكومية

Walaa Eddin Muhammad

المستشار / ولاء الدين محمد خبير التخطيط الاستراتيجي استشاري التميز…

الأكاديمية العربية للتنمية المستدامة

القسم : الشركات
ــــــ الدولة : الامارات, مصر

تحرص الاكاديمية العربية للتنمية المستدامة دائما علي أن تقوم بكامل مسئولياتها لوضع كافة إمكاناتها وخبراتها في خدمة القيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص في العالم العربي- وقد أكدت كافة مواثيق الاكاديمية علي التعاون مع كافة المؤسسات العربية للوصول بها إلى المعايير الدولية للأداء الأداري وزيادة قدراتها التنظيمية وذلك لمساعدتها علي تقديم خدمات ومنتجات متميزة ومستدامة قادرة علي مواجهة المنافسة و تحديات العولمة.

الموقع الالكتروني : aa-sd.com

الأكاديمية العربية للتنمية المستدامة

تحرص الاكاديمية العربية للتنمية المستدامة دائما علي أن تقوم بكامل…

برنامج دبي للتميز الحكومي‎

برنامج دبي للتميز الحكومي‎

البريد : dgep@tec.gov.ae
القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : الامارات

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في سبتمبر من العام 1997 بتأسيس برنامج للتميز الحكومي، ليكون القوة المحركة لتطوير القطاع الحكومي بدبي. وقد ساهم البرنامج بإحداث تغيير جذري في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب الإدارية المطبقة في القطاع الحكومي، وتم ذلك بفضل تعاون الجهات الحكومية مع إدارة البرنامج في تطبيق معايير نماذج التميّز المؤسسي والوظيفي والاستفادة منها في عمليات التحسين المستمر لأدائها وخدماتها.

كما يحظى برنامج دبي للتميز الحكومي ومنذ تأسيسه على رعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي كلف البرنامج بالإشراف على تطبيق منظومة التميز الحكومي بدبي إعتباراً من عام 2016، كما يحرص البرنامج على تطوير أنظمته ومراجعة فئاته ومعاييره ومنهجياته وأساليب عمله بشكل منتظم لمواكبة التغيّرات المتجددة في عالم الإدارة والجودة ولتستجيب بكفاءة لظروف ومتطلبات القطاع الحكومي بدبي، حيث قام البرنامج في سبتمبر عام 2019 بتطوير شامل لمستويات وآليات التقييم والتكريم وإدخال حزمة من التعديلات على أنظمة العمل والمبادرات تهدف لزيادة القيمة المضافة المقدمة للجهات الحكومية.

الموقع الالكتروني

برنامج دبي للتميز الحكومي‎

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب…

جائزة اسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة (IEFCA)

القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : تركيا

بتمويل من الحكومة التركية، تم إنشاء جائزة مدينة إسطنبول الصديقة للبيئة في عام 2016 في إطار مبادرة MSSD الرئيسية 3.1.9: جائزة “الترويج لمدينة صديقة للبيئة”.

في استراتيجية البحر المتوسط ​​للتنمية المستدامة ، تندرج هذه المبادرة الرئيسية في إطار التوجيه الاستراتيجي 3.1: “تطبيق عمليات التخطيط المكاني الشامل والمتكامل والأدوات الأخرى ذات الصلة ، بالإضافة إلى الامتثال المحسن للقواعد واللوائح ذات الصلة ، لزيادة التماسك الاقتصادي والاجتماعي والإقليمي وتقليل الضغوط على البيئة”.

وتمنح الجائزة اعترافا بجهود السلطات المحلية في المدن الساحلية المتوسطية التي يتمتع  فيها المواطنون بنوعية حياة عالية وحيث تحدث التنمية المستدامة ضمن القدرة الاستيعابية للنظم البيئية الصحية.

تُعرَّف مدينة البحر الأبيض المتوسط ​​الصديقة للبيئة بأنها “مدينة ساحلية منسجمة مع البحر ، تستخدم مواردها بكفاءة وإنصاف واستدامة ، مع تقليل تأثيرها على البيئة البحرية والساحلية وتغير المناخ وإدارة البيئة لصالح الأجيال الحاضرة والقادمة”.

كما تهدف IEFCA إلى تشجيع السلطات المحلية على العمل من اجل مستقبل أكثر صداقة للبيئة مع زيادة الوعي العام حول جودة البيئة في المناطق الحضرية الساحلية. وتحتفي الجائزة بإنجازات المدن الفائزة كنماذج يمكن أن تلهم مدنًا أخرى في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

الموقع الالكتروني : من هنا

 

جائزة اسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة (IEFCA)

بتمويل من الحكومة التركية، تم إنشاء جائزة مدينة إسطنبول الصديقة…

المركز العربي للتميز المؤسسي

البريد : excellencearab@gmail.com
القسم : الشركات
ــــــ الدولة : الامارات

مؤسسة تهدف الى تدريب الكوادر البشرية على تحسين انتاجية مايقدمونه من خدمات تهدف فى المقام الأول الى الارتقاء باللأداء الحكومى، وصولاً غلى التميز .

المركز العربي للتميز المؤسسي

مؤسسة تهدف الى تدريب الكوادر البشرية على تحسين انتاجية مايقدمونه…

جائزة الشيخ خليفة للامتياز

البريد : info@skea.ae
القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : الامارات

تم إطلاق جائزة الشيخ خليفة للامتياز(SKEA) من قبل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في عام 1999 كاطار عمل وخارطة طريق و منهجية للتحسين المستمر تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الأعمال في أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة.

رسالة المدير العام

 

لقد ساهمت جائزة الشيخ خليفة للامتياز على مدي السنوات ال 15 الماضية في تطوير أداء الشركات والمؤسسات العاملة في دولة الامارات وزيادة إنتاجيتها وربحيّتها.

وما يؤكد على التأثير الهائل لهذه الجائزة خلال السنوات الماضية في نشر ثقافة الجودة والتميز في جميع انحاء البلاد، هو النمو المطرد في عدد المشاركين كل عام في كل فئات الجائزة. حتى ان المقيّمين شهدوا تحسنا كبيرا في مستوى أداء المشاركين مما يدفع نحو زيادة قدراتهم التنافسية واقتحام الأسواق الإقليمية والدولية بجودة عالية وبأقل التكاليف.

على مدى السنوات الماضية، كانت جائزة الشيخ خليفة للامتياز دائما حاضرة إقليميا ودوليا بفضل بنيتها الادارية المتميزة التي تمت صياغتها وفقا لأحدث التجارب العملية والعلمية في هذا الصدد وكذلك كنموذج للتميز الأكثر اعتمادا في الاتحاد الأوروبي.

كل ذلك ساعد في توفير الوسائل والآليات المناسبة لنقل المعرفة ووضع خريطة واضحة لجميع الشركات المشاركة في البرامج والأنشطة الخاصة بـ بجائزة الشيخ خليفة للامتياز.

جائزة الشيخ خليفة للامتياز ليست اطارا تنافسيا ضيقا تكسبه بعض المؤسسات وتخسره البعض الآخر، بل على العكس من ذلك، فإنها نهج تنموي كامل يساعد جميع المشاركين علي اعتماد مبادئ الجودة الشاملة والتميز وتطبيقاتها في أعمالهم.

الجائزة الحقيقية التي يكسبها جميع المشاركين، حتى الفائزين، هي التقارير الفنية وتقارير التوصيفات التي تشكل مرآة لجودتها الحقيقية والتميز والتي يمكن للمشاركين ان يروا أنفسهم فيها لتحديد نقاط القوة والعمل على تعزيزها-وكذلك فرصة للتنمية والتطوير- وليس نقاط الضعف لوضع خطط وبرامج مختلفة لسد الثغرات. وتساعد التقارير أيضا في صياغة رؤية مستقبلية ورسالة للشركات، لذا سيركز الجميع على استغلال جميع القدرات المتاحة لتحقيق مثل هذه الرؤى.

أحد أهم الإنجازات التي حققتها الجائزة خلال السنوات الماضية قد تكون التنمية البشرية وتأهيل عدد كبير من المديرين ومدراء الشركات في القطاع الخاص من خلال ادراجهم في برامج تدريب سفراء الجودة والتميز أو كمستشارين للجائزة. ولدى الجائزة الآن أكثر من 500 متدرباً من المقيّمين، 200 منهم مواطنون إماراتيون مؤهلون لأداء أدوارهم سواء في جائزة الشيخ خليفة للامتياز أو في الجوائز الدولية الأخرى.

ومما لا شك فيه أن الجميع ساهم بنشاط في نشر ثقافة الجودة الشاملة والتميز بين جميع شركات القطاع الخاص في بلدنا.

وبالتالي، فان تكريم كل هذه الإنجازات مرتبط باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظه الله) رئيس الدولة، للتأكيد على ما تقدمه القيادة العليا في البلاد من الرعاية والتشجيع لمثل هذا النهج المدني.

بالنيابة عن غرفة أبو ظبي، يشرفني أن أعرب عن خالص شكري وتقديري الصادق لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، على دعمه المستمر للجائزة وللغرفة، ولسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية، لدعمه اللامحدود وتشجيعه ومتابعته لأنشطة الجائزة ما مكنها من تحقيق أهدافها والمساهمة في تطوير أداء شركات القطاع الخاص في أبوظبي ودعم عملية التنمية الشاملة والمستدامة في الامارة.

الموقع الالكتروني  : من هنا

جائزة الشيخ خليفة للامتياز

تم إطلاق جائزة الشيخ خليفة للامتياز(SKEA) من قبل غرفة تجارة…

برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : الامارات

يسعى برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي والذي انطلق في 2006 إلى تمكين القطاع الاتحادي بالدولة من التفوق في أنظمته، وأدائه، وخدماته، ونتائجه، وتعزيز ثقافة الابداع لدى كافة موظفي القطاع الحكومي التي تحقق رسالة “حكومة التميز” في توفير البيئة الاستثمارية المحفزة، ورؤية دولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021.

برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي

يسعى برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي والذي انطلق في 2006 إلى تمكين…

CSR Platform

القسم : الشركات
ــــــ الدولة : الامارات

CSR Platform

منصة المسؤولية المجتمعية للشركات

منصة الكترونية تهتم بمجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات الحكومية والخاصة

CSR Platform

CSR Platform منصة المسؤولية المجتمعية للشركات منصة الكترونية تهتم بمجال…

جائزة الملك عبد العزيز للجودة

جائزة الملك عبد العزيز للجودة

البريد : Info@saso.gov.sa
القسم : الجوائز
ــــــ الدولة : السعودية
تأتي جائزة الملك عبد العزيز للجودة في المملكة العربية السعودية لتكون الإطار الوطني لمعايير التميّز المؤسسي والمحفز الرئيسي لدفع عجلة التميّز وتعظيم الفوائد في:
1. دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.
2. اتباع المنشآت أسلوب علمي ومعايير وطنية تمثل الإطار العام والمرجع الأساسي في التميّز المؤسسي.
3. زيادة رضا المستفيدين وولاء العاملين وبقية المعنيين من خلال العمل على التحسين المستمر ورفع مستوى جودة المنتجات والخدمات.
4. إيجاد بيئة محفزة للمنافسة بين مختلف القطاعات.
5. نشر الوعي بالجودة والتميز في الأداء بين العاملين.
6. تثبيت جهود تحسين التميّز المؤسسي عن طريق توثيق العمليات والنتائج.
أنشئت جائزة الملك عبد العزيز للجودة بموجب خطاب المقام السامي رقم 7 /ب/18670 وتاريخ 1420/11/27هـ بهدف:
– تحفيز جميع القطاعات لتطبيق أسس التميّز من أجل رفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر لعملياتها الداخلية وتحقيق رضا المستفيدين.
– تكريم أفضل المنشآت ذات الأداء المتميز والتي تحقق أعلى مستويات الجودة بحصولها على التقدير اللائق على المستوى الوطني لما حققته من إنجازات وبلوغها مرتبة متميزة بين أفضل المنشآت المحلية.
وتُعَدُّ الجائزة وسيلة لتحقيق التميّز في الأعمال من خلال توفير إطار متكامل لتنسيق جميع أنشطة تحسين الأداء وإدارتها، وذلك بتمكين المنشآت من تقييم مستوى أدائها الحالي ومقارنته بمستوى الأداء في المنشآت المتميزة على مستوى العالم، ومن ثم العمل على سد الثغرات الموجودة بين المستويين.
تقدم الجائزة معايير محددة تمكن المنشآت من تبني مبادئ التميّز من خلال معايير النموذج الوطني الموحد للتميّز المؤسسي، عند تقدم المنشأة للجائزة، تعطي المنشأة نفسها فرصة للخضوع لعملية تقييم موضوعية من قبل مقيمين معتمدين لديهم خبرة في تقييم المنشآت محلياً وإقليمياً وتستفيد المنشأة من التقرير التعقيبي للتعرف على فرص التحسين التي تساعد المنشأة في زيادة النمو وتعزيز الميزة التنافسية وتحسين الأداء العام وتحقيق الاستدامة.
الموقع الالكتروني من هنا

جائزة الملك عبد العزيز للجودة

تأتي جائزة الملك عبد العزيز للجودة في المملكة العربية السعودية…

Shafqat Ullah

القسم : الأخصائيين
ــــــ الدولة : الامارات

Professional Background :
Sustainability Consultant for Environmentally Engineered Sustainability Projects (Sustainable Exhibition, Sustainable Events, Sustainable Retail Interiors, Sustainable Construction projects, Sustainable Project Carbon Footprint Calculations)

Shafqat Ullah

Professional Background : Sustainability Consultant for Environmentally Engineered Sustainability Projects…

Rasha Kashkoush

القسم : الأخصائيين
ــــــ الدولة : تركيا

Rasha’s professional experience lies in reputation management, corporate responsibility, and stakeholder relations for organizations in both the private and public sector. She focuses on building good will and a strong reputation for brands and leaders, contributing to the success of business goals.

 

Rasha Kashkoush

Rasha’s professional experience lies in reputation management, corporate responsibility, and…

Ahmed Al Damrawy

القسم : الاستشاريين
ــــــ الدولة : مصر

Professional Background :
– Well experienced in multilateral and international aid development, including cooperation, coordination among NGOs, government and international funding organizations;
– Program design & advanced program implementation skills in the areas of: women empowerment, youth development, education, poverty alleviation, income generation, human rights, advocacy and raising awareness, democracy and peace education, communications and outreach, cultural orientation and intercultural understanding;
– Experienced in managing government regulations; M&E, financial management, training design and execution;
– Management of grant making processes for supporting vulnerable & needy communities;
– Experienced in building strategic partnerships, literal and multilateral negotiation and agreements;
– Several years experience in resources mobilization and program fund raising skills with documented success of obtaining funds;
– My work has focused also on enhancing the capacities of government and build up institutional capacities of civil society to implement diverse development programs;
– I have designed, managed and implemented developmental projects across Egypt, Syria, Jordan, Lebanon, Libya, Malaysia, Bangladesh and UAE in cooperation and partnerships with governments, research institutes, grassroots, civil society organizations, governments and international donors. I speak English, German and of course Arabic.

Ahmed Al Damrawy

Professional Background : – Well experienced in multilateral and international…

Wisdom Global

الهاتف : +971566222809
البريد : info@wisdomglobal.ae
القسم : الشركات
ــــــ الدولة : الامارات

Wisdom مؤسسة إماراتية الجنسية تأسست بغرض دعم القطاع الحكومي في مجالات التطوير المؤسسي والتميز والمساعدة في تحقيق أعلى مؤشرات الاستدامة العالمية.

Wisdom هي خبرة تربو عن 40 عاماً في مجال الاستشارات، هي محصلة خبرات مستشاريها وفريق عملها.

رسالتنا

مهمتنا هي تحسين وتطوير وإثراء حياة عملائنا من خلال تزويدهم بإستشارات عالية الجودة وموثوقة ومستدامة. تسعى شركتنا إلى تقديم أفضل تجربة من خلال التواصل المبني على النزاهة والنجاح المبني على الأداء

رؤيتنا

تتمثل رؤيتنا في أن نكون شركة موثوقة في صناعة الاستشارات والمجتمع ، حيث نقدم أفضل الابتكارات وأداءها وتطويرها لتحقيق النمو تجاه الشركة والأطراف المعنية.

أهدافنا

  • من أهم شركات الدعم التقني على المستوى المحلي والإقليمي.
  • توفير الكفاءات والخبرات التي تلبي احتياجات المجتمع الفعلية
  • المســـاهمة في بناء القدرات وإعداد الكفاءات الوطنية التي تتمتع بالمعرفة والمهارات المهنية.
  • صناعـــة بيئـــة تدريبيـــة متميزة تتميـــز بالمعرفة والابتكار .
  • ضمـــان تقديـــم كافة الخدمـــات التعليميـــة والتدريبية والاستشـــارية وفق أعلى معايير الجودة والتميز.
  • تنويع وتطوير خدمات التدريب وفق أحدث الأساليب العلمية.
  • عقد شراكات مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق اكبر قدر ممكن من الاستفادة وتبادل الخبرات.

Wisdom Global

Wisdom مؤسسة إماراتية الجنسية تأسست بغرض دعم القطاع الحكومي في مجالات…

جائزة درع رواد التميز الحكومي

البريد : https://gepshield.uk
القسم : الجوائز

جائزة درع رواد التميز الحكومي

Government Excellence Pioneers Shield Award

جائزة درع رواد التميز الحكومي هي المنظمة الرائدة في مجال توزيع الجوائز في العالم وتقدم 46 فئة من الجوائز المرموقة في جميع أنحاء العالم.

من خلال مكاتبها في المملكة المتحدة ، تستضيف المؤسسة أحداثًا رئيسية في مواقع تشمل إنجلترا واسكتلندا وويلز.

أسست جائزة Shield Award جائزة UK Shield للتميز الحكومي منذ 7 سنوات ومنذ ذلك الحين أنشأت فئات أخرى على مستوى عالمي.

حازت برامج جائزة درع رواد التميز الحكومي على علامة الثقة المتميزة من مجلس معايير الجوائز المستقلة ، تقديراً لالتزامها بالنزاهة والمنافسة العادلة.

جائزة درع رواد التميز الحكومي

جائزة درع رواد التميز الحكومي Government Excellence Pioneers Shield Award جائزة درع…

   

التسجيل فى نشرة ورش العمل المجانية والبرامج التدريبية المخفضة